بركلات الترجيح تونس تفوز على غانا ..وتتأهل إلى دور الثمانية بأمم أفريقيا

7:44 AM Tue, Jul 9, 2019


رحاب اف ام

تأهل منتخب تونس إلى دور الثمانية من بطولة إفريقيا في نسختها الـ32، بعد الفوز على منتخب غانا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5\4، في دور الـ16 في اللقاء الذي أقيم بينهما على ستاد الإسماعيلية.

ولجأ منتخبا تونس وغانا إلى ركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت بينهما في دور الـ 16 على ستاد الإسماعيلية.



ونجح منتخب نسور قرطاج في القضاء على عقدة منتخب غانا، بعد سبع مواجهات سابقة بين المنتخبين في تاريخ بطولات الكان، وعرفت المواجهات السبع السابقة انتصار غانا في ستٍ من المواجهات، إضافة إلى تعادلٍ وحيدٍ في افتتاح نسخة 1963 بغانا بهدفٍ لمثله.



وانتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليكتمل التعادل طوال الشوطين الإضافيين، وم ثم الاحتكام إلى ركلات الجزاء.

وتقدم منتخب تونس على نظيره الغاني، في الدقيقة 75 من عمر الشوط الثاني، عن طريق اللاعب طه الخنيسي، في المباراة التي أقيمت بينهما في دور الـ16، على ستاد الإسماعيلية.

وتعادل منتخب غانا مع نظيره التونسي، في الدقيقة 90 من عمر المباراة، بهدف عكسي عن طريق اللاعب رامي بدوري، ليعيد القاء لنقطة البداية، بعد أن كان منتخب تونس قريبا من التاهل إلى دور الثمانية.

وأعاد هدف التعادل لغانا المباراة لنقطة البداية، في اللقاء المقام بينهما في دور الـ 16 على ستاد الإسماعيلية.

وفي الشوط الأول تعادل منتخبا تونس وغانا، بدون أهداف في الشوط الأول من المباراة التي تلعب على ستاد الإسماعيلية، لحساب الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا مصر 2019.

وضمت التشكيلة الرسمية لمنتخب تونس كل من: "معز حسن - ياسين مرياح - ديلان برون - وجدي كشريدة - أسامة الحدادي - إلياس السخيري - فرجاني ساسي ـ غيلان الشعلالي - يوسف المساكني - أنيس البدري - ياسين الخنيسي".

أما مدرب منتخب البلاك ستارز كويسي أبياه، فقد قرر إشراك التشكيلة الرسمية المكونة من: "ريتشارد أوفوري - أندي يادوم - جون بوي - بابا رحمان - ناهو كاسيم - مبارك واكاسو- أفريي أكواه ـ توماس بارتي - ساموال أوسو - أندريه أيو - جوردان أيو".



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة