صفقة لإنقاذ ميلان بـ 1.06 مليار دولار

12:05 PM Fri, Apr 14, 2017


متابعات_بوابة الجيل الجديد

قال ماركو فاسوني المرشح لتولي منصب الرئيس التنفيذي لميلان الإيطالي، الجمعة، إن الصفقة الإجمالية لبيع النادي لمستثمرين صينيين تصل قيمتها إلى مليار يورو (1.06 مليار دولار).

وسيدفع المستثمرون الصينيون 740 مليون يور ثمنا للنادي، بما في ذلك الديون، لكن فاسوني قال في مؤتمر صحفي للإعلان عن الصفقة رسميا، إن الملاك الجدد سيدفعون إلى جانب ذلك 100 مليون يورو لتغطية نفقات الإدارة خلال الفترة التي تسبق إتمام إجراءات الصفقة، كما سيتم استثمار مبلغ 160 مليون يورو في النادي.

والخميس أكمل سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق عملية البيع المتعثرة للنادي، إلى كونسورتيوم بقيادة صينية.

وتأتي الصفقة، التي تمثل أكبر استثمار صيني في ناد أوروبي، بعد شراء مجموعة "سونينغ" للتجارة للمنافس المحلي إنتر ميلانو العام الماضي، علما أن الحقوق الإعلامية لدوري الدرجة الأولى الإيطالي ملك شركة صينية أيضا.

ويأتي ميلان في المركز الثاني وراء ريال مدريد في عدد مرات الفوز بكأس أوروبا، لكنه فشل في إحراز أي لقب كبير منذ 2011، ويحتل حاليا المركز السادس في الدوري الإيطالي.

ويحتاج النادي، الذي سجل خسائر قيمتها 93.5 مليون يورو في 2015، إلى تمويل لشراء لاعبين بارزين إضافة للاستثمار في علامته التجارية داخل وخارج إيطاليا.

ولم يعلن ميلان بعد عن نتائجه المالية لعام 2016، لكن مصدرا قريبا من إدارته المالية قال إن النادي خسر من 70 إلى 80 مليون يورو.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة