نصائح حول يوم الأرض – شعار يطلقه جوجل بمناسبة حلول يوم الأرض العالمي

9:53 AM Sat, Apr 22, 2017


متابعات بوابة الجيل الجديد

يحتفل العالم بيوم الارض الذي يتم احياؤه في هذا الاسبوع من اواخر شهر ابريل الحالي وتحديداً في يوم 22 ابريل , كما جرت العادة باحياؤه في كل عام بنفس التاريخ , وحيث أن محرك جوجل شارك في هذه المناسبه وينشر شعاره حول اي مناسبه تستحق الذكر , و الذي يسعى من خلاله لتعريف العالم بيوم تاريخي او ذكرى تستحق ان يقرأ العالم بخصوصها , ويُعرف لنا ماهو سبب الاحتفال بها , فانه ينشر لنا اليوم تاريخ الاحتفال بذكرى يوم الارض 2017 تحت شعار نصائح يوم الأرض.

وكثيراً منا يسأل ماهو يوم الارض ولماذا تقوم جوجل بإطلاق شعارها نصائح يوم الأرض ؟ ولما يتم الاحتفال به كل عام ! والسؤال ياتي عليها بان هذا اليوم الموافق لتاريخ 22 ابريل ,والمشهور بـ يوم الأرض , ولهدف الرئيسي من هذا اليوم هو عملية نشر الوعي والاهتمام بمجال البيئة الطبيعية التي نتعايش معها كل دقيقه على سطح كوكبنا “الارض”

ويعتبر اول من أسس هذا التاريخ هو السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم وهو عالم بيئي سعى لنشر ثقافة احياء هذه الذكرى بامور عديده , وقام بنشر الوعي لها من خلال الثقافه البيئيه , حينما عقد للمره الاولى احتفال خاص بـ يوم الارض وكان في تاريخ يوم 22 أبريل 1970 .

وفي الوقت الذي كان فيه تركيز العالم على يوم الأرض للمره الاولى , كان تحديدا في الولايات المتحدة الامريكية , بيد ان “Denis Hayes ” قد عمل على أسيس منظمة ان ذاك , واسماه بـ The Bullit Foundation , حيث انه يعتبر المنظم المحلي في أمريكا للعام 1970 , ومنها فقد اتفق على جعل هذا اليوم عالميا ودوليا , وبالفل تم هذا الامر باقامة حفل خاص بيوم الارض في العام 1990 .

كما وان هناك بعض الدول تحتفل به وتطلق عليه اسم “أسبوع الأرض ” اي انه يستحق في ذكرى احياؤه اكثر من يوم واحد وم ابرز الدول العربية التي تحتفل بيوم الارض , الامارات , فلسطين , الاردن , جمهورية مصر , وكثيرا منها تحتفل به على مدار أسبوع كامل.

كما وان يوم الارض بات يمثل فتره محدده منذ بدء تاريخه في الـ 22 من شهر ابريل , ويعتبر هذا هو الموسم السنوي لدخول فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي ودخول موسم الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

وباعتبار ان يوم الأرض هو حدث سنوي يستهدف بشكل كبير وواضح في طرق الاحتفال به كيفية العنايه والاهتمام بالبيئة من الدرجه الاولى , وكيف يكمن سر انتعاش هذا الكوكب وحياته بايدينا جميعا , حيث تنطلق في يوم الارض سنوياً حملات توعويه من شأنها ان ترفع في مستوى الوعي العام حول مستويات التلوث على كوكبنا , وكيف يمكن ان نحد منها او نقلل من نسبة التلوث البيئي ونعتني بهذا الكوكب وندافع عن حياته بكل مااوتينا من قوه .

فكرة الاحتفال بيوم الأرض :
في يوم الارض الذي تشهده كافة شعوب العالم في تاريخ 22 أبريل/نيسان من كل عام , يتم التخطيط لعمل مسيرات ومؤتمرات وأنشطة في جميع أنحاء العالم , وذلك مع بدء مراسيم الاحتفالات بيوم الأرض والتي يتم وصفها على انها حركة شعبية تخلق بغية اثارة نوع من التأييد الدولي لإنشاء وكالة رسميه وعالميه خاصه بحماية البيئة وان يطلق عليها اسم(EPA) .

وفي هذا الصدد فقد تمت المساهمه لتنشيط هذه الحركة عبر عملية الإقرار ببعض القوانين ومنها قانون “الحق في الهواء النظيف” وقانون “تحسين نوعية المياه” وقانون “الأنواع المهددة بالانقراض” والعديد من القوانين البيئية الأخرى التي تُنشر لكي يتمكن الجميع من اطلاق مجهوده الشخصي مع الجماعي لانقاذ الارض من كل ماقد يضر بها كان حالياً او مستقبلاً .

نصائح حول يوم الأرض
ونوفر لكم هنا نبذة عن بعض النصائح التي من الممكن تطبيقها بمناسبة يوم الارض :-
النصيحة الاولى: اطفاء الانوار قبل مغادرة المكان .
النصيحة الثانية: زراعه النباتات والاشجار والمشاركة في ذلك مع الاخرين .
النصيحة الثالثة: المشاركات الاجتماعية مثل ركوب سيارة او دراجه او المشي على الاقدام مع احد الاصدقاء , ولو لمدة يوم واحد .
النصيحة الرابعة: تناول الاطعمه المحلية والمداومة على تناول الفاكهة والخضر بهدف محاولة التقليل من النفايات والانبعاثات .
النصيحة الخامسة: تقنين استخدامات المياه وعدم الاسراف فيها .

تحديث:
شهدت مدينة سيدني, العاصمة الإسترالية, قيام المئات من المواطنين, اليوم الأحد, بتنظيم مظاهرات بالإنطلاق فى مسيرة تحت إسم “تجمع علوم مارس” وذلك بمناسبة الإحتفال بيوم الأرض العالمي, ورفعوا خلالها الكثير من الافتات والرايات للحث بالحفاظ على البيئة, ومواجهة تغيير المناخ.












لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة