الفيفا تقرر تجميد النشاط الكروي في السودان

10:16 AM Sun, Jul 9, 2017


متابعات_بوابة الجيل الجديد

الفيفا تقرر تجميد النشاط الكروي في السودان حتى الثلاثين من شهر يونيو الماضي لتسليم مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم إلى مجموعة معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني الذي تعترف به الفيفا وإخراج مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم الذي أعلن نفسه رئيساً للاتحاد السوداني بعد انتخابات لم تعترف بها الفيفا.

غير أن وزارة العدل لم تستجب لمطالب الفيفا وظلت مجموعة عبد الرحمن موجودة فيه حتى صدور قرار التجميد يوم الخميس والذي بموجبه لن تستطيع الفرق السودانية المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف".

ويعد فريق هلال الأبيض الذي يشارك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية هو الأكثر تضررا من قرار التجميد بعد أن ضمن الوصول إلى دور الثمانية في البطولة التي يشارك فيها للمرة الاولى.

كما كان فريق المريخ يأمل في الصعود إلى دور الثمانية في بطولة الأبطال الأفريقية عندما يلتقي فريق النجم الساحلي التونسي مساء الجمعة قبل إلغاء مباراة النجم الساحلي التونسي، والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا.

ونشب نزاع بين مجموعة سر الختم -وهو جنرال متقاعد في الجيش السوداني - ومجموعة معتصم جعفر - التي تعترف بها الفيفا - حول من يدير النشاط الكروي في البلاد بعد أن سيطرت المجموعة الأولى على مباني الاتحاد عن طريق قوات الشرطة إثر أمر قضائي من وزارة العدل وهو ما اعتبرته الفيفا تدخلا حكوميا في الشأن الرياضي.

وزار وفد من الاتحاد الدولي الخرطرم مقترحا خارطة طريق لتجاوز الأزمة، تنص على خروج مجموعة سر الختم من مباني الاتحاد ومنح المجموعة الاخرى كل الصلاحيات لإدارة الشان الرياضي حتى موعد الانتخابات في اكتوبر/تشرين الأول المقبل ، فوافقت عليها مجموعة جعفر فيما رفضتها مجموعة الفريق المتقاعد.

وقال وزير الشباب والرياضة السوداني عبد الكريم موسي لبي بي سي ان وزارته لن تتدخل في الأزمة الناشبة بين المجموعتين المتنازعتين، مشيرا الى ان اي حل للمشكلة يجب ان يكون وفقا للقوانين السودانية والا تمس سيادة البلاد.

المصدر: بي بي سي عربية


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة