وداعًا لمشكلة السواد تحت الإبطين مع هذه الخلطات الطبيعية!

5:34 AM Wed, Aug 9, 2017


بوابة الجيل الجديد

يعتبر إسمرار الجلد في منطقة تحت الإبطين مشكلة مقلقة تؤرق راحة النساء وتسبب لهن الإحراج والإزعاج، وغالباً ما تحدث نتيجة تأثر الجلد ببعض العوامل أبرزها التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.



الأسباب الرئيسية لإسمرار الإبطين



أسباب كثيرة تؤدي الى ظهور السواد تحت الإبط، ومن أبرز هذه العوامل:



- الحلاقة

- إستخدام كريمات إزالة الشعر.

- التعرق المفرط وسوء التهوية تحت الإبطين.

- تراكم خلايا الجلد الميتة.

- إستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق.

- الإحتكاك وإرتداء ملابس ضيقة من النايلون.

نصائح لتجنب إسمرار تحت الإبط


-لا تحلقي منطقة الإبطين: فالحلاقة تؤدي إلى سواد الإبطين، كما أنه وعند بعض النساء، قد تؤدي إزالة الشعر بالشمع إلى هذه النتيجة، خاصة إذا كانت بشرتهن فاتحة جداً.



- تجنب الإفراط في إستخدام مزيلات العرق أو مضادات التعرق: تمنع هذه المنتجات الجلد من التنفس بشكل طبيعي لتجنب التعرق، وبالتالي يؤدي ذلك الى انسداد المسام تحت الابطين وتتحول الشوائب إلى بقع داكنة.



- غسل الإبطين بشكل دائم: اغسلي هذه المنطقة من الجسم كل يوم أو أكثر من مرة في اليوم إذا كان الجو حاراً أو إذا مارست التمارين الرياضية.



- إرتدي ملابس قطنية: لا سيما خلال فصل الصيف من أجل تجنب التعرق المفرط ومنع ظهور هذه البقع في منطقة الإبطين.



- تجنبي كريمات إزالة الشعر: فإن إستخدام مثل هذه الكريمات بشكل منتظم سيساهم في اسمرار منطقة الإبطين.



خلطات طبيعية لتبييض منطقة تحت الابطين



بهدف تبييض منطقة تحت الابطين، موقع صحتي يقدم لك أهم الخلطات الطبيعية ، علمًا انها ليست طبيّة، بل هي مجرّبة وأثبتت فعاليتها في هذا الإطار.



- خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون للتبييض: أخلطي ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون، ونصف كأس صغير من السكر، مع ربع كأس صغير من الملح الخشن، وأفركي بها الإبطين ثم اتركي الخليط عليهما لمدة عشرة دقائق قبل الغسل.



- خلطة عصير الليمون وماء الورد: أخلطي عصير حبة ليمون واحدة وملعقة من ماء الورد، ونصف كأس صغير من الملح الخشن، وأفركي بالمزيج الإبطين وأتركي الخليط عليهما لمدة عشرة دقائق أيضا قبل الغسل.



- وصفة الأرز المطحون والخلّ: أخلطي ملعقة من الأرز المطحون مع ملعقة من الخل وإستخدمي الخليط كماسك لمدة 15 دقيقة ثم أغسلي المنطقة بالماء الدافئ.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة