الرئيسية تفتيح البشرة وصفات لتفتيح البشرة الدهنية السمراء

12:45 PM Tue, Feb 13, 2018


بوابة الجيل الحديد

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية مقلقة وتحتاج إلى الكثير من العناية. كما أن سببها هو إنتاج الزيوت الزائدة من قبل الغدد الدهنية. في حين أن الزيت نفسه هو في الواقع بمثابة درع يحمي الجلد من الجفاف، عندما يتم إنتاجه بكميات مفرطة، فإنه يسبب البشرة الدهنية والعديد من الآثار الجانبية الأخرى مثل حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء والبيضاء وغيرها والتي من شأنها أن تتسبب في اسمرار البشرة.
وصفات لتفتيح البشرة الدهنية السمراء
كما يتم تحديد لون بشرتك من قبل عوامل مختلفة، العامل الرئيسي هي صبغة الميلانين التي يتم إنشاؤها في خلايا الجلد تسمى الخلايا الصباغية. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من البشرة الداكنة، فهذا يعني أن المزيد من الميلانين تنتجها الخلايا الصباغية.

في بعض الأحيان، تكون البشرة أكثر قتامة من لونها الطبيعي وذلك نتيجة للأشعة فوق البنفسجية والتلوث وطريقة تنظيف البشرة الخاطئة التي تضر ببشرتك.

ويمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب الأخرى مثل الوراثة وإستعمال الأدوية لفترات طويلة، إستخدام المكياج، جفاف البشرة، والقلق. قد تحتاج إلى مساعدة مع هذه الوصفات لتفتيح البشرة الدهنية في المنزل.

ما عليك تجنبه :
أهم خطوة لتجنب وخاصة للبشرة الدهنية هي عدم لمس حب الشباب أو الرؤوس السوداء، فإنها يمكن أن تنتشر على كامل البشرة وتترك علامات داكنة وحفر.

تعرفي على وصفات لتفتيح البشرة الدهنية:

وصفة الكركم لتفتيح البشرة الدهنية:
النساء الهنديات يستخدمن الكركم لتفتيح البشرة قبل حفل الزفاف. كما أنه يعمل كمرطب ويعطي تألق ممتاز للبشرة الدهنية.

تنبيه: بعد تطبيق وصفة مسحوق الكركم سيحول لون بشرتك إلى اللون الأصفر ولكن لا تقلقي هذا اللون سيختفي بعد بضع ساعات.

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من الطحين
ملعقة من مسحوق الكركم
ملعقة من اللبن العادي
بضع قطرات من عصير الليمون


كيفية التحضير:
خلط الدقيق والكركم معا، وإضافة عصير الليمون واللبن ومزج هذه المكونات ببطء حتى يتم تشكيل عجينة.

كيفية التطبيق :
ضعي هذه الخلطة على البشرة والرقبة والاسترخاء لمدة 15 إلى 20 دقيقة. باستخدام منشفة رطبة دافئة ويمسح هذا المزيج، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ يليه البارد. وإتباع هذه الوصفة مرة في اليوم.

وصفة الزبادي والعسل وعصير الليمون:

ماهي فوائد الزبادي في هذه الوصفة؟
أولا، الزبادي يعمل على تفتيح البشرة وتغذيتها وترطيبها. كما أنه يساعد على منع علامات الشيخوخة وحب الشباب. وسوف يجلب إلى بشرتك ليونة ومرونة.

ثم، حمض اللبنيك الموجود في الزبادي يجعل من الممكن القضاء على خلايا الجلد الميتة العالقة في المسام. بالإضافة إلى ذلك أن خصائصه المضادة للبكتيريا والزنك الموجودة فيه تساعد على مكافحة حب الشباب والبشرة الدهنية.

ماهي العسل الزبادي في هذه الوصفة؟
العسل هو عنصر معجزة لجسمك كله. كما أنه يعمل على تفتيح البشرة ويشد المسام ويخفف كل الشوائب الصغيرة. فإنه يقلل من الزيوت، وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب والالتهاب. بل هو أيضا مضاد طبيعي للأكسدة التي تحارب الشيخوخة المبكرة للجلد. وأخيرا، سيجعل بشرتك أكثر إشراق وسلاسة ومرونة.

ماهي الليمون الزبادي في هذه الوصفة؟
يساعد الليمون على تطهير البشرة الدهنية وله تركيبية للتخلص من البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. وبالإضافة إلى تفتيح البشرة وتنظيفها بعمق ويشد المسام. هذه الحمضيات الصغيرة يمكن اعتبارها عدوانية للبشرة لأنها حمضية. وهذا هو السبب في انها تمزج مع عده مكونات لطيفة مثل الزبادي والعسل.

المكونات :

2 ملاعق من الزبادي
ملعقة من العسل
ملعقة صغيرة من عصير الليمون


طريقة التحضير :

امزجي 2 ملاعق من الزبادي الطبيعي (الزبادي الدسم) أو الزبادي اليوناني مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وتخلط جميع المكونات جيدا للحصول على كريم متجانس.
تطبيق هذا المزيج على البشرة بإستخدام الإصبع أو فرشاة، وتركه لمدة 30 دقيقة.
بعد ذلك يشطف عدة مرات مع الماء الفاتر وتجفيفه بمنشفة ناعمة بدون فرك.
للتأكد من إزالة أي بقايا، تمرير بلطف قطعة من القطن غارقة في ماء الورد أو غسول ميسلار على كامل البشرة.
إتباع هذه الوصفة مرة في اليوم.


وصفة الحليب واللوز لتفتيح البشرة الدهنية:
الحليب يرطب البشرة ويحفز الخلايا الصباغية، هذه هي الخلايا المسؤولة عن إنتاج الميلانين أو الصباغ في الجلد. اللوز يعمل على تغذية وتفتيح البشرة.

المكونات :

4 حبات من اللوز
1 ملعقة من الحليب (10 مل)


طريقة التحضير :

انقعي اللوز ليلة كاملة.
في اليوم التالي، طحنها حتى يتم الحصول على مسحوق ناعم.
يخلط هذا المسحوق مع مل


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة