خلطات منزلية لازالة الشعر الزائد

1:33 PM Tue, Feb 13, 2018


بوابة الجيل الحديد

رغم أن هناك العديد من التقنيات الحديثة مثل إزالة الشعر بالليزر، والتحليل الكهربائي وغيرها إلا أنها مكلفة جدا. هناك العديد من الخلطات المنزلية الطبيعية المتاحة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه من أجزاء مختلفة من الجسم. هذه العلاجات طبيعية وهي خالية من أي آثار جانبية، وأرخص بكثير من الطرق المتاحة في عيادات التجميل.


طرق ازالة الشعر :

1- نبات القراص والكركم :
نبات القراص يحتوي على خصائص شفائية مذهلة، وهو جيد لإزالة شعر الوجه. أيضا يخترق البشرة بلطف ويرقق الشعر ويساعد على توقف نمو الشعر. الكركم له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات التي تعمل على نحو فعال في علاج شعر الوجه غير المرغوب فيه دون أي إصابة أو ألم. قومي بغسل حفنة من أوراق نبات القراص وطحنها مع ملعقتين من مسحوق الكركم، ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه وتركه لبضع ساعات،
بعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء بلطف. كرري هذه العملية يوم بعد يوم لمدة 4-6 أسابيع.

2- شاي النعناع :
الشعر الغير المرغوب فيه على بشرتك يحدث بسبب الإنتاج المفرط للشعرانية وهي تحدث لدى الأناث بتوزع ذكوري أي في مناطق محددة في الجسم بكميات غير طبيعية. ويرجع ذلك أساسا إلى عدم التوازن الهرموني الذي يحدث في الجسم بسبب زيادة هرمون الذكورة وهرمونات التستوستيرون. ويمكن أيضا أن يكون بسبب الإفراط في حساسية بصيلات الشعر لالاندروجين. شرب الشاي النعناع يساعد في خفض مستويات الاندروجين في الجسم وبالتالي يساعد في التخلص من الشعر غير المرغوب فيه. ضعي 5-6 أوراق من النعناع الطازجة أو المجففة في إبريق شاي، وإضافة الماء المغلي قومي بتغطية الوعاء وتركه لمدة 5 إلى 7 دقائق. بعد ذلك يمكنك شرب شاي النعناع للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الجسم. اشربي هذا الشاي مرة واحدة أو مرتين كل يوم ليساعدك في إظهار نتائج فعالة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.


3- العدس والبطاطس :
البطاطا عند دمجها مع العدس الأصفر تساعد في إزالة الشعرالغير مرغوب فيه على نحو فعال. البطاطس لها خصائص التبييض الطبيعية. والجمع بين هذين المكونين سيساعد في تخفيف الشعر وتفتيح بشرة الوجه وأجزاء أخرى من الجسم. قومي بنقع كأس من العدس الأصفر في الماء طوال الليل ثم طحنه وإضافته إلى هريس حبة بطاطا، أضيفي إلى هذا الخليط 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة من العسل وتخلط كل المكونات جيدا. قومي بمزج هذا الخليط على وجهك وأجزاء أخرى من الجسم حيث يوجد الشعر الغير مرغوب فيه. يترك الخليط لمدة 20 إلى 30 دقيقة أو حتى يجف تماما. بعد ذلك يمكنك الشطف مع الفرك. كرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في أسبوعين للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه تماما.

4- الشوفان والليمون والعسل :
دقيق الشوفان لديه نسيج لطيف محبب مما يجعله كعامل جيد للتقشير. أحيانا الفرك في المنتجات التجارية يترك جفاف في البشرة، وحكة، والأحمر، بينما الشوفان هو فرك طبيعي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الاحمرار وأيضا يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس الفوق البنفسجية. جنبا إلى جنب مع المكونات الأخرى مثل العسل والليمون، للحصول على بشرة ناعمة ورطبة. قومي بطحن نصف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم يضاف إليه 6-8 قطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. طبقي هذا الخليط على وجهك بالتساوي وتركه لمدة 15 - 20 دقيقة. ثم فرك الوجه بلطف في حركة دائرية لمدة 2-5 دقائق ويكون الفرك عكس اتجاه نمو الشعر. بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء. كرري هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع.




5- نخالة القمح :
نخالة القمح هي الطبقة الخارجية الغنية بالمغذيات من حبوب القمح. انها ليست صحية فقط، بل هي منتج تجميلي طبيعي رائع تستخدم في منتجات التقشير. ليس فقط تزيل الشعر غير المرغوب فيه على الوجه ولكن أيضا تساعد في التخلص من التجاعيد.
اخلطي 1-2 ملعقة كبيرة من نخالة القمح مع ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة
من ماء الورد وتخلط كل المكونات جيدا للحصول على عجينة. امزجي هذا الخليط على وجهك مع الفرك بلطف في حركات دائرية. ثم تركه حتي يجف تماما بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء. كرري هذه العملية يوميا لبضعة أيام الأولى ثم كل 2-3 مرات في الأسبوع.

6- طحين الحمص :
طحين الحمص يساعد على تقشيرالبشرة لإزالة جميع خلايا الجلد الميتة، وكذلك يزيل الشعر على نحو فعال. اخلطي 2 ملاعق طعام من مسحوق طحين الحمص، 1 ملعقة كبيرة من كريم حليب، 1/2 ملعقة صغيرة من الحليب، 3/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. تخلط جميع المكونات جيدا للحصول على عجينة سميكة. طبقي هذاالخليط على الوجه ويترك لمدة 20-30 دقيقة أو حتى يجف تماما. ثم فرك الوجه باستخدام قطعة قماش ناعمة مغموسة في ماء فاتر بلطف لإزالة العجينة والشعر. كرري هذه العملية ما لا يقل عن 3-4 مرات


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة