بيان القمة الرباعية فى مكة: الاتفاق على دعم الأردن بـ2.5 مليار دولار

7:31 AM Mon, Jun 11, 2018


رحاب اف ام

بدأ في مكة المكرمة،أمس الأحد،الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي يضم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والشيخ صباح الأحمد الصباح،أمير الكويت،والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات،،،وقدمت القمة إلى الأردن حزمة مساعدات بلغت 2.5 مليار دولار.

هذا وصدر عن الاجتماع الذي عقد في مكة المكرمة بشأن الأزمة الاقتصادية في الأردن البيان التالي:

بجوار بيت الله الحرام وبدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، عقد مساء الأحد السادس والعشرين من رمضان 1439هـ الموافق العاشر من يونيو 2018 اجتماع ضم كلاً من :
- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية
- الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية
- الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
- الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

وذلك لمناقشة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة الأردنية الهاشمية وسبل دعمها للخروج من هذه الأزمة.من جهته، شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على مبادرته ودعوته للاجتماع الذي ضم الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت، والشيخ محمد بن راشد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، لدعم الأردن الشقيق.

وغرّد الرئيس المصري عبر حسابه قائلاً: «أقدّر جهود الملك سلمان بن عبد العزيز الحثيثة لتعزيز التضامن العربي ودعم المواقف العربية على الأصعدة كافة، وأتمنى من المولى عز وجل لجلالته السداد والتوفيق فيما يصبو إليه من دعم استقرار الأردن الشقيق».

إلى ذلك، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين في حكومة تصريف الأعمال الأردنية أيمن الصفدي، إن الأردن يثمن عالياً دعوة خادم الحرمين الشريفين لمساعدته في مواجهة الأوضاع الصعبة، مؤكداً على أن الأردن مصمم على النهوض باقتصاده بحيث يتم خلق فرص العمل.

فيما أشار أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، إلى أن مبادرة الملك سلمان بالدعوة إلى اجتماع لدعم الأردن تجسيد صادق للدور العربي الخيِّر للسعودية، والريادة الإيجابية لإرث المملكة وبوصلتها.




لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة