بوتين يكشف عن سبب استقالته من جهاز المخابرات الأمن الروسي

1:17 PM Mon, Jun 11, 2018


رحاب اف ام

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، عن سبب استقالته من جهاز المخابرات الأمن الروسي (كي جي بي) وهو رئيس بلدية سان بطرسبورج، أناتولي سوبتشاك.

ويشارك بوتين في كتابة فيلم عن حياة سوبتشاك، حيث تحدث بوتين في لقاء حول الفيلم عن علاقته بسوبتشاك وأول رئيس للبلاد، بوريس يلتسن، وكذلك عن خسارته في انتخابات حكام الولايات عام 1996، بحسب صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" الروسية.

وقال بوتين إن فترة الانقلاب عام 1991 كانت صعبة بالنسبة له، عندما كان نائبًا لسوبتشاك الذي كان إلى جانب السلطة الشرعية بقيادة يلتسن، مضيفًا: "وعلى الجانب الآخر.. كانت قوات الأمن إلى جانب أولئك الذين نفذوا الإنقلاب".

ووفقًا لبوتين، فإنه لم يستطع أن يوازن بين الجانبين او يقف مع اي طرف ضد الطرف الآخر، لهذا السبب قدم بوتين استقالته من جهاز الأمن الروسي، مشيرًا إلى أن سوبتشاك تفهم قراره ودعمه في ذلك القرار.

وأوضح بوتين أن سوبتشاك تم استدعائه إلى مكتب المدعي العام بعد ذلك كشاهد على قضية فساد، ثم تم اتهامه في عام 1997 بأنه أساء استخدام منصبه عندما كان رئيسًا لبلدية سان بطرسبورج، لافتًا إلى أن سوبتشاك أعلن أنه ينوي الترشح إلى الانتخابات الرئاسية الروسية، لكنه تراجع عن تلك الفكرة.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة