الرئيس السيسي: نريد إنسانا مرنا مفكرا ومثقفا ومحبا للدنيا وللحياة

6:07 PM Sat, Jul 28, 2018


متابعات -رحاب اف ام

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جانبًا من تصريحات الرئيس أثناء جلسة تطوير إستراتيجية التعليم، والتي عقدت اليوم السبت، ضمن فعاليات اليوم الأول من المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة.

وجاء في التصريحات المنشورة "الإصلاح التعليمي لا تقوم به الحكومة فقط، ولكن الحكومة والمجتمع"، مضيفًا لا بد أن يكون هناك ثقة من المجتمع في القائم بالإصلاح.

وأضاف الرئيس: "تم إنشاء بنك المعرفة منذ يناير 2016 وبرغم ذلك أتحدث مع كثير من الأسر ولا أجد عندهم القدر الكافي من المعرفة بما هو متاح من كم المعارف في كافة العلوم على أعلى مستوى"، مشيرًا إلى أن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي أتاحت بنك المعرفة لكل حامل موبايل مصري، وعدد كبير من الدول أعجبت بهذه الفكرة رغبة منها في إتاحة المعرفة لمواطنيها.

وأوضح أن دراسة المناهج والأفكار المختلفة أحد أهم خطوات إصلاح التعليم في مصر، مؤكدًا أنه لن ننجح إلا بكم، ولن ننجح إلا لكم، حيث لدينا فرصة أن نقدم لأولادنا تعليمًا جيدًا صحيحًا، ولكن أمام هذا الأمر تحديًا؛ وهو الاستعداد للتضحية عن طريق بذل الجهد وفهم الأمر للمساعدة في إنجاح وإصلاح العملية التعليمية، ولن يكتمل الإصلاح الاقتصادي والتعليمي إذا رفضتم استكمال المسار.

وقال: إن الأولويات في الـ4 سنوات القادمة هي التعليم والصحة والإصلاح الإداري، نريد إنسانًا مرنًا مفكرًا ومثقفًا وليس جاهلًا، إنسانًا محبًا للدنيا وللحياة، ونريد أن نأخذ بلدنا لمصاف الدول المتقدمة عن طريق تعليم حقيقي، وأن نخرج من حالة العوز والفقر، مضيفًا أن الحكومة لم تأخذ جنيهًا واحدًا لإنشاء المدن الجديدة من خزينة الدولة، وتوجه الدولة دعمًا بما يعادل 330 مليار جنيه وهذه الأموال يمكن استغلالها في التعليم والصحة وخلق فرص العمل.

وتابع الرئيس السيسي: التعليم للطلاب هو همنا، ولن نستطيع تحطيم ما نحن فيه إلا بالتضحية والتحمل والصبر، لكي نكون دولة تحقق آمال شبابها، فنحن نريد القضاء على الدروس الخصوصية، وهذا الأمر سننجح جميعًا في القضاء عليه لو تكاتف المجتمع كله، الإعلام والمثقفون والمفكرون، مشيرًا إلى أنه علينا تشكيل لجان على مستوى الوزارة والدولة والمديريات والمجتمع المدني لمتابعة العملية التعليمية في المدارس ومتابعة المستشفيات.

المصدر:وكالات



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة