طريقة تحضير قناع الأفوكادو الذي يشرق بشرتك في 15 دقيقة فقط

11:32 AM Mon, Sep 10, 2018


رحاب اف ام

في نهاية فصل الصيف تبدو بعض علامات الجفاف وفقدان الحيوية على بشرتكِ حتى لو كنت تعتنين بها جيداً وتؤمّنين لها التغذية، والترطيب، والحماية التي تحتاجها. ولذلك ننصحكِ بالاستعانة بالأقنعة الطبيعية التي يسهل تحضيرها في المنزل باستعمال مكوّنات موجودة أصلاً في مطبخكِ. تعرّفي فيما يلي على 3 أقنعة مغذّية للبشرة تحضّرينها لاستقبال الخريف، واحرصي على تطبيقها على الأقلّ مرة أسبوعياً على بشرتكِ طوال شهر أيلول/سبتمبر للحصول على النتائج المرجوّة.

قناع الموز لبشرة أكثر شباباً
تتمتع فاكهة الموز بقدرتها على تحسين المزاج نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من المغنيزيوم، والفيتامين B، ومادة التريكوفان التي يحوّلها الجسم إلى هرمون السيروتونين الذي يُطلق عليه اسم "هرمون السعادة". كما تتميّز بمفعولها المضاد للأكسدة وبقدرتها على تغذية البشرة بالعمق، بالإضافة إلى مفعولها المضاد للتجاعيد.

لتحضير قناع الموز المغذّي والمرطّب تحتاجين إلى نصف حبة موز ناضجة، ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل. اهرسي حبّة الموز جيداً في وعاء، وأضيفي إليها العسل والزيت ثمّ اخلطيها جيداً للحصول على عجينة تطبّقينها على الوجه والعنق وتتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

قناع الأفوكادو لتغذية البشرة بالعمق
يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة بالعمق بفضل غناه بالحوامض الدهنيّة الأحاديّة الإشباع. ويتمتع أيضاً بخصائص مضادة للأكسدة مفيدة للحفاظ على بشرة جميلة، صحيّة، وشابة.

لتحضير قناع الأفوكادو الذي يؤمّن الإشراق لبشرتكِ في 15 دقيقة فقط، اهرسي نصف حبّة أفوكادو ناضجة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو و3 حبات من الفراولة المهروسة. اخلطي المزيج جيداً ليتحوّل إلى عجينة تمدّينها على بشرة وجهكِ وتتركينها لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء البارد وستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أكثر نعومة.

قناع الكريمة الطازجة لتغذية البشرة
تتميّز الكريمة الطازجة بقدرتها على تغذية البشرة وتأمين الانتعاش لها، أما عند خلطها بالعسل ذات المفعول المهدئ والمنعّم فهي تؤمّن لها القوة والليونة التي ستحتاج إليها.

لتحضير هذا القناع يكفي خلط ملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة السميكة التي تحتوي على 15 بالمئة من الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل، حبة من الكيوي الناضجة المهروسة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

اخلطوا جميع المكوّنات مع بعضها بعضا، وطبّقوا الخليط على بشرة الوجه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم اشطفوه بالماء البارد وستلاحظون أن البشرة استعادت حيويتها ورطوبتها.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة