وزير الاتصالات : البنية المعلوماتية متاحة للمواطنين كافة دون تفرقة

4:52 PM Mon, Nov 26, 2018


كتبت: شيماء حمدى

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن البنية المعلوماتية متاحة لكل مواطني الدولة دون تفرقة، وكذلك لكافة قطاعات الدولة، والمجتمع بهدف تسهيل وتيسير الخدمات على المستخدمين.

جاء ذلك خلال جلسة "استعداد شركات المحمول نحو تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات" ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقام في الفترة من 24- 28 نوفمبر الجاري.

من جانبه، قال مصطفي عبد الواحد القائم بأعمال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن خدمات الجيل الرابع في مصر تأخرت كثيرًا، وكان من المفترض طرحها منذ سنوات طويلة، وأن المرفق يعمل حاليا على دراسة الجوانب الاقتصادية والفنية للتكنولوجيا الجديدة بما يتوافق مع الاشتراطات والمواصفات القياسية العالمية ومن المقرر عرضها على الشركات.

وتوقع أن يتم طرح ترددات الجيل الخامس لمشغلي الاتصالات مع بداية عام ٢٠٢٠.

من جهته، رأى أحمد البحيري، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن البنية التحتية هى الأساس لتقديم خدمات الجيل الرابع، والخامس للاتصالات، لافتا إلى أن الجيل الرابع عامل مهم للتحوّل الرقمي للمجتمع.

وأشار إلى أن متوسط سرعة الانترنت بالجيل الرابع التي قد تصل إلى 100 ميجا ، تصل إلى نحو ٢٠ جيجا في الجيل الخامس، وهى أعلى سرعة تقدمها المصرية للاتصالات حاليًا بخدمات الإنترنت الأرضي.

وقال البحيري إن خدمات الجيل الخامس ستغير من شكل التكنولوجيا، وتطبيقاتها في السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن مشروع ربط المدارس الحكومية بشبكة ألياف ضوئية متطورة نموذج جيد يمكن تعميمه على كافة مدارس الجمهورية.

من جانبه، قال ياسر شاكر، رئيس شركة "أورنج مصر"، إن جوجل للخرائط، والذكاء الاصطناعي يحتاج لخدمات الجيل الخامس، لعمل مشروعات إلكترونية كاملة، فالآلة أسرع من البشر دائما لذلك نحتاج للجيل الخامس، حيث إن تطبيقاته تتعلق بتحليل قواعد البيانات العملاقة، وهي الثروة الحقيقية لتصنيف سلوكيات العملاء.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة