حواس ينظم جولة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالأهرامات

3:14 PM Wed, Dec 5, 2018


كتبت: شيماء حمدى

نظمت مكتبة الإسكندرية بالتعاون بين متحف الآثار ومركز الدكتور زاهي حواس للمصريات، اليوم الأربعاء، جولة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالأهرامات بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتنفيذًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص هذا العام لهم.

واصطحب الأطفال خلال الجولة عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس، حيث شرح المنطقة الأثرية للأطفال، بهدف تعريفهم بالحضارة المصرية القديمة، ضمن سياسة وحرص مكتبة الإسكندرية العالمية على نشر الوعي الأثري بين جميع أفراد المجتمع المصري، خصوصًا الأطفال والشباب ومتحدي الإعاقة.

كما شرح حواس للأطفال تاريخ منطقة آثار الهرم، وكيفية بناء الهرم الذي كان يعد مشروعًا قوميًا في مصر القديمة، كما تحدث عن كشفه لما بداخل الهرم بطريقه بسيطة، وعن الكشف عن مقابر العمال والذي أكد أن الأهرامات لم تبن بالسخرة، وإنما كانت بمثابة مشروعًا قوميًا.

كما تناول حواس قصة الكشف عن مقبرة الملك توت عنخ آمون، الذي حكم مصر في سن التاسعة، وبالرغم من أنه كان مريضًا إلا أنه أصبح ملكًا ولم يمنعه المرض من ذلك.

وفي نهاية الجولة تلقى عالم الآثار المصرية أسئلة الأطفال عن التحنيط ومقابر الملوك، حيث أبدى الأطفال علامات الإعجاب والحب وهم ينظرون للأهرامات ويتجولون بالمنطقة.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة