انطلاق أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الإفريقي

11:48 AM Sun, Feb 10, 2019


رحاب اف ام

تزامنا مع تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئاسة الاتحاد الإفريقي، وانطلاق أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الإفريقي، اهتمت الصحف العربية بتغطية الحدث الإفريقي، بجانب متابعتها العديد من الأخبار الخاصة بمصر.
"انطلاق القمة الإفريقية الـ32 بأديس أبابا".. تحت هذا العنوان ذكرت وكالة الأنباء الليبية بداية اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي، لافتة إلى انتقال الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي لعام 2019، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وسردت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، تقريرا عنوانه "الاتحاد الإفريقي ..نشأنه ، أهدافه وأجهزته"، مسلطة الضوء خلاله على تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي لمدة عام.
الأمر ذاته، بالنسبة لموقع السبيل الأردني حيث لفتت إلى كواليس تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك بعنوان "بجلسة مغلقة.. انطلاق القمة الإفريقية الـ32 بأديس أبابا"
فيما اهتم موقع "سكاي نيوز" بالعديد من الأخبار المصرية بداية من انطلاق أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة بالاتحاد الإفريقي، ووصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أديس أبابا، وتسلمه رئاسة الاتحاد.
كما نشر الموقع تقرير الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، والذي ذكر أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن ارتفع إلى 12.7% في يناير من 12% في ديسمبر.
وتطرقت أيضا إلى دعوة رئيس اللجنة المتولية صياغة الدستور المصري الحالي، الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، إلى "حوار فسيح" حول التعديلات الدستورية المطروحة على مجلس النواب.
أما صحيفة الاتحاد الإماراتية، نشرت عنوان "مصر: تنافس 3 تحالفات عالمية لإنشاء ميناء جاف غرب القاهرة"، لافتة خلالها إلى إعلان وزارة المالية عن تنافس ثلاث تحالفات لشركات عالمية




لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة