«أبوالغيط» يكلّف مبعوثه إلى ليبيا بزيارة «طبرق» الأسبوع المقبل

Sun, Mar 19, 2017 8:16 AM


متابعات_ليبيا اف ام

قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه تقرر عقد الاجتماع القادم للرباعية الدولية حول ليبيا في بروكسل على أن يكون الاجتماع، الذي يليه في أديس أبابا مقر الاتحاد الأفريقي، في إطار متابعة جهود هذه الجهات الأربع مع الأطراف المختلفة المعنية بالأزمة الليبية، لدفع جهود التسوية السياسية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده، السبت، في ختام الاجتماع الرباعي بشأن ليبيا، والذي ضم ممثلين عن الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية.

وقال «أبوالغيط» إنه كلّف مبعوثه الخاص إلى ليبيا، السفير صلاح الدين الجمالي، بزيارة طبرق (مقر مجلس النواب الليبي برئاسة عقيلة صالح)، الأسبوع المقبل، لاستكمال مشاوراته مع مختلف الأطراف الليبية للخروج من المأزق الراهن بعد زيارته – أي الجمالي- إلى العاصمة الليبية «طرابلس».

وأضاف «أبوالغيط» أن «الاجتماع هو خطة تأتي للبناء على ما تم الاتفاق عليه في الترويكا الخاصة بليبيا، والتي تضم الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية والأمم المتحدة، حيث تم توسيعها لتشمل الاتحاد الأوروبي»، مؤكدًا أن «مجموعة العمل هذه تستند على عدة مواقف لتنظيم الرؤى بين هذه المنظمات الأربع لدفع الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية شاملة في ليبيا».


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة