الغارديان: صراع النفط في ليبيا يعمق النزاعات ويقوّض السلطة

Fri, Mar 31, 2017 12:03 PM


متابعات- ليبيا اف ام

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن صراع السيطرة على النفط بليبيا يهدد بتعميق الانشقاقات في البلاد، وتقويض السلطة "الهشة أصلاً"، التي تقودها حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من الأمم المتحدة.

المعارك التي تجري للسيطرة على النفط فيما يعرف بالهلال النفطي في ليبيا، دفعت المؤسسة الوطنية للنفط، التي تعد الطرف المحايد سياسياً، إلى تحذير المجلس الرئاسي بسحب قراره الأخير، بإعادة توزيع السلطات في قطاع النفط بالبلاد.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الاثنين الماضي، في بيان له: "لقد طلبت من المجلس الرئاسي (قيادة حكومة الوفاق الوطني) سحب قراره الأخير".

كما شن "صنع الله" هجوماً على الأطراف المتقاتلة وعلى حكومة الوفاق، وهو الأمر الذي قد يضعف حتى الدعم الدولي لحكومة فايز السراج، في طرابلس المدعومة دولياً، خاصة أن "صنع الله يعتبر واحداً من الشخصيات الليبية، التي تحظى باحترام المجتمع الدولي".

واعتبر في بيانه أن "حكومة الوفاق تجاوزت صلاحياتها"، مشيراً إلى أن "المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، كانت قد أيدت، منذ فترة، إنشاء حكومة حقيقية قائمة على الوفاق الوطني، وقادرة على أن تكون لكل الليبيين وصولاً إلى تسوية شاملة"، على حد قوله.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة