افتتاح ورشة العمل الوطنية حول تطوير رؤية القيادات التعليمية لدمج الاحتياجات الخاصة

Tue, Oct 17, 2017 8:37 PM


متابعات_ليبيا تي في Libya TV

برعاية اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وبالتعاون مع إدارة تعليم واندماج الفئات الحاصة وإشراف المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم تم افتتاح ورشة العمل الوطنية حول تطوير رؤية القيادات التعليمية لدمج الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التعليمية في ليبيا تحت شعار" نحو رؤية إيجابية للإدماج في المؤسسات التعليمية" وذلك بمقر اللجنة بتاريخ 17/10/2017م ،وتختتم يوم الخميس 19/10/2017م ، بحضور أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم المكلف أ.نبيل عبد الرحمن القريو ، د. عبد الحميد الهرامة مندوب عن المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم ، وأ. أحمد الشنطة مستشار وزير التعليم نائبا عنه ، وأ. سالمة كرطال مديرة إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة ولفيف من المهتمين بهذا الشأن.
وبلغ عدد المستهدفين في هذه الورشة خمسة وعشرين يمثلون رؤساء أقسام تعليم واندماج الفئات الخاصة بمختلف المناطق التعليمية في ليبيا.
وأكدت مجمل الكلمات التي ألقيت في افتتاح الورشة على الخروج برؤية حديثة تتماشى مع مفهوم فنيات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة التربوية ومتطلباتهم التي يحتاجونها دون عزلهم عن أقرانهم العاديين في المؤسسات التعليمية وصولا لتحقيق الأهداف السامية للمشروع الوطني للاندماج التربوي.
واشتمل برنامج اليوم الأول على عرضين تضمن أولهما التعريف بمفهوم الاندماج للأستاذة فاطمة بن عامر أما الآخر فكان لتوضيح القوانين واللوائح المحلية والدولية المتعلقة بالاندماج وذلك في إطار المحاور الأساسية للورشة وصولا للأهداف التالية:
- توعية أصحاب القرار ومدراء المدارس بالاندماج التربوي وفق القوانين المحلية والدولية.
- إعداد بيئة تربوية جيدة لاستقبال تلاميذ وطلاب الفئات الخاصة بالمؤسسات التعليمية.
- العمل على بلورة رؤية إيجابية للاندماج في المؤسسات التعليمية.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة