مركز التدريب وتطوير التعليم فرع الغربية بصبراتة ينظم دورة " الاستراتيجيات في التعلم "

Mon, Feb 12, 2018 6:21 PM


متابعات- مدينتي اف ام

ينظم مركز التدريب وتطوير التعليم فرع الغربية بصبراتة و برعاية مراقبة تعليم صبراتة دورة تدريبية تحت عنوان " الاستراتيجيات الحديثة في التعلم " في الفترة من الأحد 11 / 2 / 2018م إلى الخميس 15 / 2 / 2018م وتستهدف في مرحلتها الأولى مساعدي مديري المدارس بالفترة المسائية وعدد من المفتشين التربويين ، وتهدف الدورة إلى رفع الكفاية ومتابعة عمل المعلم والتعريف بطرق التدريس الحديثة التي تستخدم في الأنشطة التربوية والتعليمية . ويشرف على محاضراتها مدربين معتمدين لدى المركز العام لتدريب وتطوير التعليم .
وتأتي هذه الدورة في إطار خطة المركز العام للتدريب وتطوير التعليم بوزارة التعليم في تطوير العملية التعليمية بالاعتماد على الطرق الحديثة للوصول إلى الأهداف بشكل أسرع وأكثر فاعلية .
يُذكر أن التعليم أصبح يبتعد عن الطرق التقليدية ويعتمد على الاستراتيجيات الحديثة في التعليم ومنها استراتيجيات العصف الذهني وإستراتيجية العمل الجماعي والمناقشة والتخيل والتدريس الاستقرائي وغيرها من الطرق التي تعمل على رفع وتطوير التعليم وتفعيل دور المتعلم وتحفيزه على توليد الأفكار الإبداعية والتخطيط السليم والمشاركة .
* وتعتزم المراقبة في خطتها لتطوير العملية التعليمية بالتعاون مع المركز على مواصلة تنفيذ دورة " الاستراتيجيات الحديثة في التعلم " لتستهدف في المراحل القادمة كافة المعلمين .


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة