" مكتب شؤون اللجان المركزية للعلاج" 78 حالة طارئة أحيلت للعلاج

Tue, Mar 20, 2018 12:42 PM


متابعات

ذكر مدير مكتب شؤون اللجان المركزية للعلاج السيد "عز الدين الزقوزي" أنه قد تمت إحالة 78 حالة طارئة للعلاج داخل عدد من المصحات الخاصة؛ بعد أن تقدمت بملفاتها للمكتب لغرض العلاج.

وأوضح أن الحالات التي تمت إحالتها منذ 14 من فبراير الماضي وحتى الآن؛ تحتاج إلى عمليات (قسطرة قلبية، وقلب مفتوح، واستئصال أورام، وجراحة عظام) إضافةً إلى عدد من الحالات التي تحتاج إلى إيواء عاجل بوحدات العناية الفائقة وحضانات أطفال.

وأضاف أن 118 حالة أخرى تم توجيهها للعلاج داخل المستشفيات العامة والخاصة وخارج ليبيا أيضاً؛ بناءً على محاضر اجتماعات اللجنة الاستشارية العليا للعلاج؛ من بينها 35 حالة مستعصية أحيلت للعلاج خارج ليبيا لإجراء عمليات (استئصال أورام، وجراحة عيون وجراحة أعصاب وجراحة عظام).

بينما أحيلت 49 حالة أخرى للعلاج داخل المستشفيات والمراكز التخصصية العامة والتي شملت (مركز طرابلس الطبي، مستشفى طرابلس المركزي، مستشفى أبوسليم، مستشفى الهضبة العام - الخضراء سابقاً، مستشفى السبيعة، مستشفى الحروق والتجميل) لإجراء عمليات (جراحة أعصاب، جراحة قلب، جراحة أورام، جراحة عظام).

أما الحالات التي أحيلت للعلاج داخل عدد من المصحات والعيادات الخاصة بناءً على محاضر اللجنة الاستشارية العليا للعلاج فقد بلغ عددها 34 حالة لإجراء عمليات (جراحة عيون، جراحة أعصاب ، جراحة مسالك ، جراحة قلب، جراحة عظام).


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة