غرفة العمليات والطوارئ بديوان بلدية بنغازي تنجز تقريرها بأعمال الصيانة

Tue, Mar 20, 2018 12:45 PM


متابعات

باشرت غرفة العمليات والطوارئ التابعة لديوان بلدية بنغازي عملها بقرار من سيادة عميد البلدية المستشار عبد الرحمن العبار رقم (96) لسنة 2017م القاضي بتشكيل غرفة العمليات والطوارئ ووضعت خُططاً مدروسة لأعمال الصيانة بالمناطق المحررة وتم إعداد تقارير بخصوص الأعمال المُنجزة وهي على النحو التالي :
المرحلة الأولى تم الأنتهاء من خطة العمل المتفق عليها بشأن فتح المسارات والشوارع الرئيسية وإزالة السواتر والهياكل والحاويات عدا بعض الشوارع بالمناطق التي تم تحريرها أو وجود عوائق كبيرة من مباني منهارة أدت الي قفل بعض المسارات والتي تتطلب توفير الآليات خاصة وسيتم العمل خلال هذه الفترة بالمرحلة الثانية من الخطة بخصوص نقل المخلفات المتراكمة بالساحات والشوارع ونقل الهياكل المتبقية، بتنفيذ شركة البناء والتشييد.
تم تكليف شركة البناء والتشييد بالعمل بمنطقة وسط البلاد وباشرت الشركة العمل بتاريخ 17/1/2018 والشركة مستمرة بالعمل منذ تاريخه كما تم تكليف شركة قصر الطويل بالعمل في منطقتي الصابرى وسيدي أخريبيش وقد باشرت الشركة العمل بتاريخ 30/1/2018م وذلك بعد الموافقة علي استخدام مكب اللثامة .
باشرت شركة الهبة عملها بتاريخ 28/1/2018مبطريقالكورنيش (شارع احمد رفيق) بناء علي تعليما ت السيد / مدير إدارة المتابعة وضمان الجودة بعد ان تم التنسيق مع مندوب صنف الهندسة العسكرية بالغرفة وتامين مسار الآليات .
هذا بالإضافة الي الجهود التطوعية من قبل المواطنين والتجار واللجان التسييرية في كلاً من سوق الذهب وسوق الجريد والفندق البلدية وغيرها بعد التنسيق مع مندوب صنف الهندسة العسكرية وكذلك مندوب مديرية الأمن بالغرفة .
تم افتتاح العديد من المساجد في كلاً من منطقتي الصابرى ووسط البلاد بعد أعمال النظافة ونقل المخلفات وإجراء بعض الصيانة العاجلة.
استمرار الشركة العامة للمياه والصرف الصحي في أعمال الكشف والتقييم والصيانة لمنظومات المياه والصرف الصحي بالتنسيق مع الهيئة العامة للموارد المائية والتعاون مع غرفة العمليات والطوارئ وتم الانتهاء من إيقاف تسرب المياه من الشبكة عدا بعض الأجزاء والتخلص من برك المياه الراكدة بالمناطق وجاري العمل لضمان وصول إمداد مائي جيد لباقي المناطق التي لم تصلها المياه بعد في حين أن الشركة لازالت تحتاج المزيد من الدعم لصيانة محطات الضخ والرفع(صرف الصحي ـ مياه الإمطار) بالإضافة إلى ضرورة العمل علي توفير أغطية لغرف التفتيش وكذلك غرف تصريف مياه الأمطار لتلف وفقدان إعداد كبيرة منها .
زاولت الشركة العامة للكهرباء عملها في منطقة الصابرى ووسط البلاد وهناك نتائج ملحوظة لأعمالها بوصول التيار الكهربائي إلي العديد من الأحياء إلا أن منطقة وسط البلاد لازالت تعاني من عدم وصول الكهرباء للعديد من منازل المواطنين لعدم استكمال صيانة وتجديد بعض المحطات الفرعية بالمنطقة ومد كوابل وأسلاك الكهرباء .
تم التخلص من العديد من البضائع والسلع الغير صالحة ومنتهية الصلاحية والتي صادرها جهاز الحرس البلدي وتم إتلافها عن طريق لجنة الإتلاف بالتنسيق والتعاون مع الغرفة .
باشرت لجان حصر الأضرار المشكلة عن طريق جهاز الإسكان والمرافق عملها في منطقة الصابرى فقط بعد تجهيز مقر لها بمساعدة اللجنة التسيرية لمنطقة الصابرى ولم تباشر العمل في منطقة وسط البلاد بعد ، علماً بأن اللجنة التسيرية وسط البلاد قد وفرت مقر للجنة .

تم إجراء حصر وتقييم لجميع المدارس والمعاهد في الصابرى ووسط البلاد عن طريق وزارة التعليم حسب إفادة مندوبها بالغرفة وسوف يتم مباشرة أعمال الصيانة للعديد منها خلال العطلة الدراسية علماً بأن هناك عدد (5) مدارس قد باشرت العمل واستقبلت الطلاب في منطقة الصابرى خلال العام الدراسي الحالي .
تم حصر وتقييم العيادات والوحدات والمراكز الصحية بالمنطقة بالتعاون مع وزارة الصحة حسب إفادة أعضاء اللجان التسييرية, كما تم تسليم مستشفى الجمهورية إلي وكيل وزارة الصحة بمساعدة القوات المسلحة وتم نقل العديد من التجهيزات والمعدات والأثاث والأدوية وغيرها الي مخازن وزارة الصحة وعن طريقها تم الانتهاء من أعمال نقل المخلفات من داخل المستشفى ومحيطه .
تم إجراء الصيانة والتجهيز لمركز الخدمات الصحية بمنطقة الزريعية بالتعاون مع إحدى مؤسسات الاتحاد الأوربي .
باشرت لجنة الإزالة إزالة بعض الأكشاك المخالفة .
قام جهاز النهر الصناعي بتزويد المدينة بإمداد مائي جيد بواقع حوالي (250 إلف متر مكعب) يومياً بالتنسيق مع الشركة العامة للمياه والصرف الصحي .
كما قام الجهاز بتقديم المساعدة بتوفير بعض النواقص المطلوبة لأعمال صيانة خطوط المياه ، ويعاني الجهاز من بعض التعديات علي مسار الخط خاصة في مسار خط النهر بطريق الهوارى والطريق الدائري الخامس (طريق النهر) من بناء مخالف وتراكم المخلفات والقمامة فوق مسار الخط وتم عقد اجتماع بالخصوص مع جهات الاختصاص.
قام الهلال الأحمر الليبي بالتنسيق مع الغرفة بنقل العديد من الجثث وآخرها جثة وجدت ملقاة ببيارة المحطة (R) الخاصة بضخ مياه الصرف الصحي بالصابري وتم التنسيق مع مركز شرطة الصابرى والهلال الأحمر ونقلت الجثة الي مستشفى (1200) هذا مع تعاون شباب الهلال الأحمر في الإعمال التطوعية التي تطلب منهم .
تم تركيب لوحات إرشادية تحذر من مخاطر الألغام ومخلفات الحرب في المواقع التي لم يتم الكشف عليها وتمشيطها خدمةً للصالح العام وحماية لأرواح المواطنين .
يذكر أن غرفة عمليات الطوارئ باشرت أعمال تنفيذ خطة المرحلة الثانية بمنطقتي الصابرى ووسط البلاد .


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة