استطلاع اعمال الصيانة لخط ( 220 ) ك . ف الرابط بين شكشوك والجميل.

Mon, Apr 16, 2018 5:38 PM


متابعات

تنفذ إدارة صيانة الجهد الفائق خلال هذه الفترة أعمال الصيانة لخط ( 220 ) ك . ف الممتد بين محطتي شكشوك والجميل ، وكان هذا الخط قد تعرض خلال المدة الماضية ، للسقوط نتيجة الرياح القوية .
فريق عمل دائرة الاعلام قام بزيارة ميدانية وتابع اعمال الصيانة لهذا الخط وأجرى لقاء مع المهندس هيثم الشريف رئيس قسم المتابعة بدائرة الشؤون الفنية بإدارة صيانة خطوط الغربية التابعة للإدارة العامة للنقل فتحدث قائلاً :
وجودنا هنا لغرض متابعة أعمال تركيب أبراج بديلة على الخط الرابط بين محطتي شكشوك والجميل والذي يعتبر من الخطوط المهمة الممتد منه طاقة متولدة من محطة الرويس لتغذية المنطقة الغربية ، فدخول هذا الخط على الشبكة من جديد يعتبر مؤشر جيد للتقليل من ظاهرة طرح الأحمال خاصة ونحن مقبلين على دخول فصل الصيف .
كما تحدث أيضاً قائلاً : بدأنا في استجلاب الأبراج البديلة من المنطقة الشرقية وتم تجميعها أرضاً وعددها ( 3 ) ابراج كبديل للأبراج التي تعرضت للسقوط نتيجة للرياح القوية التي شهدتها المنطقة ، حيث تم تجميعها بأيادي فنية ليبية تتبع دائرة صيانة خطوط الغربية الزاوية ، كما تم استجلاب القوالب الخرسانية التي مهمتها تثبيت الأبراج القائمة ، حيث وصلنا الى مرحلة متقدمة من العمل بما نسبته 70%.
كما أوضح ان هذه الابراج التي تم تجميعها هي كحل مؤقت حتى تتمكن الشركات العاملة في مجال تركيب الابراج من العمل في أي وقت وتحت أي ظرف .
من جهته أوضح المهندس عباس اطلوبة مدير دائرة الشؤون الفنية بإدارة صيانة الجهد الفائق بالادارة العامة لنقل الطاقة ان هذه الأبراج الثلاث تعرضت للسقوط بسبب الرياح الشديدة الرابطة ما بين محطني شكشوك والجميل جهد 220 ك.ف مما اضطررنا الى تركيب ابراج الطواريئ لان عملية تركيب الابراج المنهارة تحتاج إلى وقت في عملية الصيانة وانشاء قواعد جديدة .
كما أوضح ان العمل جاري حالما تتحسن الظروف الجوية وتستأنف الرافعة عملياتها في رفع الأبراج وحفر القواعد وتثبيتها على ابراج الطواريئ وتركيب الاسلاك عليها في مدة لا تتجاوز الأربعة أيام .


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة