وزير التعليم يستعرض الترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية

Thu, Jul 12, 2018 11:08 AM


متابعات

استعرض وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق " عثمان عبد الجليل" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء الاستعدادات النهائية لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية من الناحية الفنية واللوجستية والأمنية.

وأفاد السيد " عبد الجليل " أن هناك 58 ألف طالب سيشرف عليهم 5786 ملاحظا من بينهم لجان مراقبة ولجان خدمات متمثلة في 178 لجنة في جميع أنحاء مناطق ليبيا، مضيفاً أنه سيكون هناك 52 تجمعا و30 لجنة مركزية، ولأول مرة أنشئت لجنة تربوية متكونة من مفتش تربوي وأخصائي اجتماعي ومرشد نفسي ومسعف صحي ومعلم لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف السيد " عبد الجليل "، أن هناك لجنة متابعة تتكون من مفتش تربوي وعضو من مكتب المتابعة وعضو مكتب الامتحانات التابع للبلدية تعمل على دقة المراقب والمتابعة، إضافة إلى لجنة خدمات مهمتها تنظيم الفصول وأرقام الجلوس وتقديم الوجبات للطلاب وتلبية الاحتياجات الخاصة بالطلبة.

وتابع السيد "عبد الجليل" حول الاستعدادات اللوجستية التي تم من خلالها نشر جميع بيانات الطلبة عبر الموقع الإلكتروني: يستطيع من خلاله الطالب الدخول للموقع ومعرفة مكانه الذي سيجري فيه الامتحان، بالإضافة إلى أنه تم تزويد طلبة الشهادة الثانوية بشرائح للهواتف النقالة لشركة المدار تحت اسم "باقة المستقبل" تتم من خلالها التواصل مع الطالب بشكل مباشر، وإرسال رسائل بشكل دوري، مؤكدا أنها سترسل نتائج الامتحانات إلى الطالب عبر هذه الشريحة.

ومن جانبه، أكد العميد" صلاح الدين السموعي" مدير مديرية أمن طرابلس أن وزارة الداخلية تتابع كل الخطوات التي تتبعها وزارة التعليم، وتتواصل معها بشكل مباشر للعمل على نجاح واستكمال امتحانات الطلبة، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية أصدرت تعليماتها إلى جميع مديريات لتكون في نقاطها المحددة لتأمين مراكز الامتحانات.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة