وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الأول لشهادتي "الثانوية العامة" بقسميها العلمي والأدبي

Thu, Aug 9, 2018 6:19 PM


متابعات

اعتمد وزير التعليم الدكتور "عثمان عبد الجليل " ظهر اليوم الخميس نتيجة شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الثانوي والتعليم الفني المتوسط (الدور الاول) للعام الدراسي 2017-2018م بنسبة نجاح بلغت في الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي (37.77%) وفِي شهادة التعليم الفني المتوسط بلغت(35.2%).

هذا وأقيمت مراسم التوقيع والاعتماد وسط احتفالية نظمتها وزارة التعليم بفندق باب البحر بطرابلس، والتي حضرها وزير التعليم الدكتور " عثمان عبد الجليل" ونائب المجلس الرئاسي المهندس " عبد السلام كاجمان" و وزير الحكم المحلي السيد " بداد قنصو" ووكيل الوزارة لشؤون التعليم العام " عادل جمعة" ووكيل وزارة الداخلية السيد" خالد مازن" والمدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء "على ساسي" ورئيس الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني الدكتور "عادل زنداح" وأمين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور"عبدالمنعم ابولائحة" ،الى جانب مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة وعدد من مراقبي التعليم بالبلديات ورؤساء الجامعات ورؤساء اللجان المركزية المشرفة على سير الامتحانات.

وهنأ وزير التعليم في كلمة ألقاها بالمناسبة الطلبة الناجحين، متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم التعليمية وفِي المقابل حث الطلبة الذين لم يحالفهم النجاح في الدور الأول عَلى مراجعة دروسهم اولا بأول والاجتهاد في الدراسة والمثابرة عليها لتعويض مافاتهم وتحقيقي النجاح من خلال امتحانات الدور الثاني.

وثمن الوزير كافة الجهود المبذولة في أداء هذه الامتحانات وبالأخص التعاون الذي حضيت به عملية إجراء امتحانات الثانوية العامة بالجامعات من مختلف مؤسسات الدولة في إنجاز هذا المشروع والاستحقاق الوطني وضمان نجاحه والوصول به إلى المرحلة النهائية والتي كللت بهذا الاعتماد.

هذا وألقيت خلال مراسم توقيع الاعتماد العديد من الكلمات التي أشادت بالجهد المبذول والتعاون الملموس من كل الجهات في عملية إجراء هذه الامتحانات وضمان نجاحها.

كما تخلل حفل الاعتماد تقديم عرض وثائقي من إعداد مكتب التواصل والإعلام بالوزارة يجسد مسيرة عمل وزارة التعليم في تنظيم امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام ، وكذلك تكريم الجهات المساهمة في نجاح الامتحانات .

يذكر بأن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء إمتحانات الشهادة الثانوية العامة بشقيها العلمي والأدبي بلغ (58588) ألف طالب وطالبة ، اجتاز منهم الامتحان عدد(22127) طالب وطالبة، ولهم دور ثاني عدد(35828)، أما شهادة الدبلوم الفني المتوسط بلغ عدد الطلبة المتقدمين لأداء الامتحانات بها عدد(9573) طالب وطالبة ، اجتاز منهم الامتحان عدد( 3370) ،ولهم دور ثاني (5996).


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة