عــقــوب يجــتمع بمــدراء الإدارات لمتابعة الأوضاع في قطاع الصحة

Fri, Sep 7, 2018 3:57 PM


متابعات

عقــد وكيــل عــام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعــد عـقــوب، ظهر اليوم،الاربعاء اجتماعا موسعا مع كافة مدراء الإدارات والمكاتب بديون وذلك بحضور الوكيل المساعد بوزارة الصحة السيد غيث دربوك بمقر ديوان الوزارة في مدينة البيضاء .

‎وناقش الاجتماع جملة من المواضيع، كان أهمها إستعراض و مناقشة وملاحظات ديوان المحاسبة حول عدد من المستشفيات الليبية بشرق وغرب وجنوب البلاد.

دعا وكيل عام وزارة الصحة مدراء الادارات المختصة بديوان بدراسة التقرير العام لديوان المحاسبة لسنة 2017 ، مؤكدآ بضروة الاضطلاع عليه، وإعداد الردود الكافية والشافية على كل ملاحظة وردت في التقرير.

حيث شدد عقوب على أهمية الرد على كل نقطة وردت في التقرير وبكل شفافية ومصداقية بما فيها النقاط المتعلقة بالملاحظات والتي تعني بالفترة الحالية بالوزارة بشكل مباشر.

ووجه وكيل عام وزارة الصحة خلال الاجتماع، توجيهاتة لادارة التفتيش والمتابعة وللادارات المختصة بديوان بمتابعة صرف مخصصات باب التطوير والتحسين و بزيارة المستشفيات الواردة بالتقرير مع ضرورة تصنيف الملاحظات بحسب تواريخها، مبرزاً أهمية تصنيف الردود ودعمها بالمستندات الاثباتية كلما دعت الحاجة لذلك، كما شدد في الوقت ذاته على ضرورة تقديم التقرير الختامي لأعمال اللجنة في موعد اقصاه أسبوع من تاريخ الاجتماع.

كما تطرق المجتمعون الي نتائج الاجتماع المنعقد مع خبراء وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة مع منظمة الصحة العالمية "W-H-O" المنعقد في مدينة بنغازي لتعزيز وتطوير الشراكة في القطاع الصحي الليبي .

وكما اكد عقوب خلال الاجتماع علي ضرورة ‎الإسراع في فتح المشاريع الصحية التي وصلت فيهما عملية التجهيز إلى نسبة كبيرة ، بالإضافة إلى التطرق لوضع الموظفين من العناصر الطبية وطبية المساعدة بالمستشفيات بعد صدور قرار تعديل لائحة العقود الاداريةً والمعروفة بــ (418) من اجل تسوية أوضاعهم الوظيفية.

‎كما استعرض الحاضرون آلية عمل المستشفيات وإحالة تقرير دوري للوكيل العام لتوضيح الموقف العام واستغلال الإمكانيات المتاحة وحصر الاحتياجات الفعلية والمتعلقة بتوفير المواد والمعدات الطبية للمستشفيات


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة