منظمة تنميه 360 تقيم نشاط للتعريف بمنحة تشيفنينغ في بنغازي

Tue, Oct 9, 2018 7:56 AM


متابعات

عَقدت منظمة تنمية 360 بمدرج إدارة التدريب بالمقرالرئيسي لجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي بمدينة بنغازي نشاط تعريفي بمُنحة تشيفنينغ. وهي برنامج بعثات تقدمه الحكومة البريطانية لعدد من دُول العالم، من بينها ليبيا، بهدف تمكين عدد من الطلبة لدراسة الماجستير في المملكة المتحدة..

وقد تم في هذا النشاط استضافة عدد 6 أشخاص ممن تحصلوا في السابق على المنحة، حيث شاركوا خبراتهم و تجاربهم خلال المنحة مع الحضور. تضمن النشاط 3 جلسات مختلفة، حيث تركزت الأولى على حلقة نقاش مع خريجي هذه المُنحة، أما الثانية والثالثة فقد تركزتا على التفاصيل المهمة لكيفية تعبئة نموذج التقديم على المُنحة والتقديم إلى الجامعات.

وحضر هذا النشاط أكثر من 60 شخص، تم اختيارهم بعناية فائقة، تراوحت أعمارهم بين 20 وما فوق الـ40 عام من مُختلف الخلفيات، بحضور نسائي تقارب نسبته 50%. وفي نفس السياق، تشرفت المُنظمة بوجود النائبة في البرلمان الليبي الأستاذة "عائشة الطبلقي" حيث أعربت عن دعمها لمثل هكذا نشاطات وقدمت شكرها و امتنانِها للمنظمة.

ونظراً للحملة الإعلامية التي صاحبت الإعلان عن النشاط، فقد أظهرت الإحصائيات أن أكثر من 400 شخص قاموا بالتسجيل لحضور هذا النشاط عبر النموذج الخاص الذي أتيح لمدة 3 أيام، و منهم حوالي 50% لم يسمعوا عن مُنحة تشيفنينغ من قبل.

وتبعاً لاستبيان أُقيم في نهاية النشاط، أظهرت الإحصائية أن ما يقارب عن 92% من الحضور استفادوا كثيراً من المعلومات التي تم تقديمها بخصوص المُنحة، و أن حوالي 90% أبدوا رغبتهم وتشجعهم للتقديم على منحة تشيفنينغ.

وبهذه المناسبة، تعرب المنظمة عن جزيل شكرها و تقديرها لشركائها في إنجاح هذا النشاط ومن أبرزهم جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي و السفارة البريطانية في ليبيا وخريجي برنامج تشيفنينغ في بنغازي.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة