تزويد "150" عنوان من كتب الهيئة العامة للثقافة لثانوية جمال عبدالناصر التخصصية .

Thu, Nov 15, 2018 7:06 PM


متابعات

قامت الهيئة العامة للثقافة بزيارة لمدرسة جمال عبدالناصر التخصصية للبنين بمدينة طرابلس ،وذلك لتزويد مكتبتها المدرسية بـما يزيد عن 150 عنوان من الكتب الصادرة عن الهيئة العامة للثقافة، بواقع ثلاث نسخ من كل عنوان أي مايقارب 500 نسخة .
وأكد المستشار بالهيئة العامة للثقافة السيد عبدالمنعم اللموشي ، بأن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ الخطة التي وضعتها الهيئة لتزويد مجموعة من المؤسسات والقطاعات والمراكز بمكتبات نموذجية ،وتغذيتها بشكل دوري مستمر .
وتهدف الهيئة هذه السنة الى تزويد قرابة مائة مؤسسة مابين مقاهي، ونوادي، وصالونات ثقافية ، وفنادق ، ومدارس ، ومراكز ثقافية بالعناوين الثقافية المتنوعة من خلال تجديد مخزونها بشكل مستمر من الكتب المتوفرة بمخازن الهيئة العامة للثقافة والتي يتم توفيرها من خلال الطباعة المباشرة او شراء الكتب المرشدة من قبل خبراء الثقافة من المعارض المختلفة بالداخل والخارج ،أو شراء عناوين من مؤلفين ليبيين أو عرب ، وأن هذا المخزون يبقى لاقيمة له إن لم يتم توزيعه، و يكون في متناول القراء من الشرائح الشبابية المختلفة .
وأضاف اللموشي : تعد مدرسة جمال عبدالناصر من المدارس ذات الكثافة الطلابية العالية وبالتالي كان على الهيئة أن تقوم بتزويدها وتغذية مكتبتها بكل ماهو جديد ومفيد ،وذلك من أجل خلق طالب مثقف وتنمية هواية القراءة لديه .
من جانبه أوضح مدير المدرسة السيد عثمان على حمزة ،بأن مدرسة جمال عبدالناصر هي احدى المدارس التي ثم اعتمادها لتكون ثانوية تخصصية في إطار تغير المسارات ، وهذه المكتبة موجودة منذ افتتاح المدرسة ،عندما كانت تحت مسمى أسامة بن زيد ، وتحوي عدة عناوين متنوعة، ويرتادها الطلاب بشكل مستمر ،ومن هنا جاءت حاجة المدرسة إلى المزيد من إصدارات الكتب، حيث قمنا بمخاطبة الهيئة العامة للثقافة ،والتي تجاوبت معنا بتزويد عدد من الكتب المتنوعة لتثري المكتبة بكل جديد .


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة