إدارة رياض الأطفال تنظم الملتقى الأول لمديرى مكاتب رياض الأطفال على مستوى ليبيا

Mon, Jan 7, 2019 4:14 PM


متابعات

استضافت الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بجنزور، الملتقى الأول لمديري مكاتب رياض الأطفال بالمدن و المناطق الليبية، الذي نظمته إدارة رياض الأطفال بالوزارة و ذلك لمناقشة آلية عمل و برامج الرياض، فضلا عن مناقشة التحديات و الصعاب التي تواجه عمل المكاتب و مهامها .

حضره وزير التعليم الدكتور ( عثمان عبدالجليل ) و وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام المهندس ( عادل جمعة ) و عميد بلدية جنزور و عدد من مسؤولي الوزارة و المهتمين بهذا الشأن .

هذا و استعرض مدير إدارة رياض الأطفال بالوزارة ( محمود الوندي ) خلال عرض مرئي رؤية و أهداف الإدارة و المعوقات التي تواجهها .

موضحا بأن الإدارة تعمل من خلال المشروع الوطني للرياض على اعتماد مناهج خاصة للرياض وفق معايير تربوية بالإضافة إلى إعداد دورات تدريبية تأهيلية للرفع من كفاءة معلمي الرياض بالمدارس .

و كذلك عرض مؤشرات و إحصائيات عملت الإدارة عليها خلال السنوات السابقة شملت عدد مكاتب الرياض بالمناطق التي بلغت ( 57 ) مكتبا، و عدد الرياض ( 278 ) روضة .

وأكد الوزير على أهمية رياض الأطفال، مبينا بأن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بهذه المرحلة و عملت على إعداد اللائحة التنظيمية و اعتماد المناهج الخاصة بالرياض ضمن السلم التعليمي، مؤكداً على ضرورة العمل على تفعيل و تطوير أقسام رياض الأطفال بكليات التربية بالجامعات ،موضحاً بأن هذا المشروع يتطلب منا تكاثفا و تعاونا من الجميع .


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة