ورشة عمل للمرشدين النفسيين وامناء المعامل ومعلمي مادة العلوم في المؤسسات التعليمية

Tue, Apr 16, 2019 11:53 AM


متابعات

احتضنت قاعة اجتماعات مدرسة صقور 17 فبراير بسرت ورشة عمل في مجال التدريب والتوعية والتثقيف الصحي للمُستهدفين من المُرشدين النفسيين وامناء المعامل ومعلمي مادة العلوم في المؤسسات التعليمية والتي نظمها قسم الصحة المدرسية بالتعاون مع الخدمات الصحية سرت وبحضور مراقب التعليم الاستاذ " مفتاح عبد الكافي " ومدير الخدمات الصحية الدكتور " خليفه عبد الفتاح " والتي من المقرر ان تستمر على مدار يومين ...
وتناولت ورشة العمل عدة محاور للنقاش والُقيت عدة كلمات افتتاحية من الساده المسؤولين بقطاعي التعليم والصحة شرعت بعدها ورشة العمل اعمالها التي تضمنت عدة عناوين رئيسية تتعلق باستعراض نتائج المسح الطبي التي نظمت من قبل وشملت نسبة كبيرة من المؤسسات التعليمية ومشاكل الاسنان عند الاطفال وكيفية العناية بها وتناول هذا المحور رئيس قسم الصحة المدرسية بقطاع الصحة الدكتور / " محمد عبد النبي " ..
وأكد " عبد النبي " من خلال الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية أن نسبة 85 % من الاطفال تعاني من تسوس الاسنان بسبب عدم العناية الكافية واهمالهم نظافتها وعدم اتباع الطرق الوقائية لحماية الاسنان ..
واضافت الدكتورة / " فاطمه عبد الرحمن " توضيحاً عن الامراض الجلدية وطرق الوقاية منها وتحدثت عن حشرة الراس ..
في حين تناول الدكتور " مهند عبد السلام " المشكل المتعلقة بالعظام وطرق الوقاية من مرض هشاشة العظام .. وتحدث عن الحقيبة المدرسية واضرارها على العمود الفقري للأطفال .

وكانت الاضافة من الدكتور " محمد على محمد " الذي قدم شرحا وافياً عن أمراض العيون وكيفية الحفاظ على سلامتها والامراض التي تهددها عند الاطفال ..
والجدير بالذكر أن الورشة حظيت بحضور مدير مكتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية بالمراقبة الاستاذ " محمود مليطان " ورئيس قسم الصحة المدرسية بالمراقبة الاستاذ " محمد ابراهيم " ومدير مكتب الرعاية الصحية الاولية بسرت الاستاذ " محمد عبد الرحمن ادريس " ومدير مكتب الاعلام والتوثيق بقطاع الصحة الاستاذ " مصباح الحداد " وحضور السادة والسيدات أمناء المعامل والمرشدين النفسيين بالمؤسسات التعليمية ومعلمات مادة العلوم بالمؤسسات التعليمية ..


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة