بنغازي الطبي يجري عملية مشتركة بين وحدتي جراحة التجميل وجراحة الأوعية الدموية

Fri, May 31, 2019 12:32 PM


متابعات

أجريت بمركز بنغازي الطبي في قسم العمليات الجراحية، عملية جراحية قام بها أطباء قسم جراحة التجميل وأطباء قسم جراحة الأوعية والشرايين بإشراف ومشاركة الإستشاري فى الأوعية الدموية والشرايين الأستاذ الدكتور محمد المنصوري والأستشاري ورئيس وحدة جراحة التجميل والحروق الدكتور محى الدين الشكري حيث إن الحالة محولة من مستشفي بمدينة درنة لشاب يبلغ 35 سنة تعرض لإصابة مباشرة وبالغة في أعلى الفخد نتيجة آلة حادة (منشار كهربائي) مما أدى الى قطع الوريد الرئيسى بالرجل وبدوره ادى القطع الى نزيف حاد وعدم وصول التغذية للرجل وهذا النزيف كاد أن يؤدي بحياته .
والجدير بالذكر إن الحالة يتردد على المركز الطبي منذ 3 أشهر للعلاج، في كل مرة تقرر عمل الجراحة له يتعرقل إجرائها بسبب الإلتهابات التي يعاني منها الجرح وبسبب النزيف الذي تسبب فى فقر الدم وبعد علاج جميع هذه المشاكل في مركز بنغازي الطبي تقرر اليوم إجراء الجراحة له ، حيث رافق المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي الأطباء اثناء إجرائهم العملية ومن جانبه تحدثنا مع الإستشاري ورئيس وحدة جراحة التجميل والحروق الدكتور محى الدين الشكري " قام الأطباء بإسعاف الحالة ومتابعتها بوحدة الأوعية الدموية منذ البداية واليوم تم إجراء الجراحة له وهي عبارة عن (وريد صناعي ) لكي يقوم بتوصيل الدم من الشريان الرئيسي الى باقي الشرايين وتمت الجراحة بنجاح الا إن الوريد الصناعي لم يتم تغطيته بالكامل لوجود أنسجة ممزقة الناتجه من الإصابة البالغة
وأكد الشكري " ولهذا السبب تدخلنا نحن أطباء جراحة التجميل في العملية بسبب هذا التمزق الكبير بالأنسجة كما أسلفت ،حيث قمنا بتغطية الوريد الصناعي وزرع الجلد فى الرجل عن طريق أخد جزء من جلد الرجل الآخرى السليمة للشاب وتم تغطية الجرح بالتجميل ، الحالة الآن بصحة جيدة بفضل الله وبفضل الأطباء والدم يجرى فى شرايين الرجل بشكل طبيعي ، وإن لم يتعرض لإى نوع من الإلتهابات بعد هذه الجراحة سيغادر المستشفي في فترة اقل من 10 ايام ، إلا إنه سيحتاج الى متابعة وعلاح بأدوية المضادات حيوية حتي لا يلتهب الجرح وأدوية السيولة حتي لا يتجلط الدم بالرجل وعلاج طبيعي لفترة لا تقل عن 6 أشهر.
الشكر موصول الى الأطقم الطبية والطبية المساعدة :- الإستشاري فى الأوعية الدموية والشرايين الأستاذ الدكتور محمد المنصوري والأستشاري ورئيس وحدة جراحة التجميل والحروق الدكتور محى الدين الشكري ، د مؤيد بن سليم د.أحمد حماد و د. ليلى النعاس و د. هناء الفيتوري د. تهاني الطاهر د. (أطباء جراحة التجميل)
أطباء التخدير ( د.أنيس بوغرارة، د.حسين المجبري ،د.بشير بادي ،د.امينة بن عطية ،د. ليلى الحداد)
فنيي التخدير (إبتسام الزوي ،نادية محمد )
كبير فنيين التخدير محسن الرابحي ، الصيدلي السريري أحمودة القذافي
كبير تمريض العمليات ذات العمل الدؤوب :- شهاوي
تمريض عمليات (محمد الفرجاني ، حسن محمد )


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة