ليبيا تشارك في اجتماع المجموعة العربية بمؤتمر العمل الدولية بجنيف

Sun, Jun 9, 2019 3:34 PM


متابعات

شارك الوفد الليبي مساء اليوم الأحد في اجتماع المجموعة العربية الذي يعقد على هامش الدورة الـــ(108) لمؤتمر العمل الدولي .

وبحث الاجتماع تنسيق المواقف العربية في مؤتمر العمل الدولي والقضايا التي تهم المنطقة العربية، خاصة تطبيق التوصيات والنتائج الصادرة عن الأنشطة المشتركة بين منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية، ودعم القضايا العربية في الشأن العمالي.

كما تناول الاجتماع البنود المتعلقة بالمسائل الإجرائية مثل رئاسة المجموعة العربية وتشكيل لجنة التنسيق ولجنة الصياغة وكلمة المجموعة العربية في المؤتمر.
وناقش الاجتماع التنسيقي طلب المجموعة بضرورة التوسع في استخدام اللغة العربية في منظمة العمل الدولية ، وذلك سواء من خلال الاتصالات المباشرة مع مدير مكتب العمل الدولي ، أو المراسلات الموجهة للمنظمة ، أو من خلال مداخلات الأعضاء العرب في اجتماعات اللجان أو في الجلسات العامة للمؤتمر ومجلس الإدارة ، فضلا عن استخدام اللغة العربية في كافة الوثائق الخاصة بأعمال المؤتمر . كما كانت القضية الفلسطينية حاضرة على جدول أعمال المجموعة العربية من خلال دعم المطالب الفلسطينية من خلال متابعة تنفيذ قراري مؤتمر العمل الدولي لعامي 1974 ،1980.وتحركات المجموعة العربية بشأن دعم المطالب الفلسطينية ودعم جهود منظمة العمل العربية في دعم المطالب الفلسطينية.
كما تضمن جدول الأعمال بنود التعاون الإنمائي مع منظمة العمل الدولية والموقف من التصديقات على تعديل 1986 على دستور منظمة العمل الدولية بشأن توسيع التمثيل الأفريقي بمجلس إدارة مكتب العمل الدولي. ومن المقرر أن تقوم المجموعة العربية عقد ملتقى دولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى علي هامش الدورة (108) للمؤتمر ، وذلك بحضور جاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية.


لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة